العربية
  • 800288476
  • info@dubaiautismcenter.ae
  • Garhoud - Dubai
  • مؤسسات حكومية وخاصة تدعم حملة التوعية بالتوحد في دبي

    مؤسسات حكومية وخاصة تدعم حملة التوعية بالتوحد في دبي

    وظّفت لوحاتها الرقمية الداخلية والخارجية لتوعية أفراد المجتمع

    مؤسسات حكومية وخاصة تدعم حملة التوعية بالتوحُّد في دبي تحت شعار “تقبَّلني كما أنا”

    توظيف أكثر من 5300 شاشة عرض لدعم الحملة في محطات المترو والحافلات

    محطات وقود “اينوك” تنضم للحملة وتنشر الوعي بين سائقي المركبات

    إعلانات التوعية تنتشر في عدد من المراكز التجارية لرفع وعي روادها بالتوحد

    محمد العمادي: نثمّن جهود شركائنا في التميز ونتكاتف المجتمع وتفاعله مع الحملة باستخدام وسائل مبتكرة لزيادة وعي المجتمع حول التوحّد

    سيف الفلاسي: نتشرّف بإيصال رسائل التوعية عبر اللافتات الرقمية الموزعة على امتداد شبكة محطات إينوك

    روضة المحرزي: حريصون على دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز أواصر التراحم بين أفراد المجتمع

    مانوج ماثيو : نرتبط بشراكة طويلة مع المركز لتسليط الضوء على أهمية تمكين مصابي التوحد وبناء مجتمع متماسك

    حبيب وهبي: سعداء بالتعاون في نشر الوعي بين أفراد المجتمع كجزء من التزامنا بالمسؤولية المجتمعية المشتركة

    المكتب الإعلامي لحكومة دبي- 18 ابريل 2021: في إطار الحملة السنوية الخامسة عشر للتوعية بالتوحد التي أطلقها مركز دبي للتوحد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي في الثاني من أبريل الجاري، شاركت مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة للحملة من خلال عرض المواد التوعوية  الخاصة بها على أكثر من 5300 شاشة عرض في مناطق مختلفة من دبي بما في ذلك محطات المترو والحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات ومحطات الوقود والمراكز التجارية وعلى الطرق الرئيسية وفي الميادين الحيوية، وتسخير لوحاتها الرقمية سواء كانت داخلية أو خارجية في توعية أفراد المجتمع بأهمية تقبل وتمكين الأفراد المصابين بالتوحد ودمجهم في المجتمع.

    وحول المشاركة في الحملة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة” اينوك”: “نتوجه بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لرعايته الكريمة لمركز دبي للتوحّد في إطلاق هذه الحملة التوعوية بمرض التوحد. ونتشرف في اينوك بدعم هذه المبادرة المتميزة من خلال إيصال رسائل التوعية عبر اللافتات الرقمية الموزعة على امتداد شبكة محطاتنا، لنسهم بذلك في تمكين الجمهور من فهم مرض التوحد بصورة أفضل. ونؤكد التزامنا برؤية قيادتنا الرشيدة في توفير فرص متساوية لجميع أفراد المجتمع، وبدعم المبادرات الرامية إلى بناء مجتمع أكثر سعادة وشمولية”.

    وقالت روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: “تحرص الهيئة على دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز أواصر التراحم بين أفراد المجتمع كافة، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين. ويؤكد تضافر الجهود ضمن الحملة السنوية الخامسة عشر للتوعية بالتوحد تحت شعار “تقبلني كما أنا”، سير الجهات الحكومية والخاصة على نهج دولة الامارات التي تتصدر المشهد الإنساني  إقليمياً ودولياً”

    وأشارت المحرزي إلى أن هيئة الطرق والمواصلات تعتز بدورها في إنجاح المبادرة، عبر نشر الرسائل التوعوية للحملة في الشاشات الذكية الموزعة في مختلف المرافق ووسائل النقل التابعة لها، وكذلك الشاشات الداخلية لمبنى الهيئة، إلى جانب إضاءة جسر التسامح وشلال قناة دبي المائية وجسري المشاة على شارع الوصل وحديقة الصفا باللون الأزرق، تضامناً مع الحملة التوعوية.

    وتعليقاً على أهداف الحملة، قال مانوج ماثيو، الرئيس الإقليمي لشركة «زي للمشاريع الترفيهية» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا: “ارتبطت شركة زي للمشاريع الترفيهية بشراكة طويلة مع مركز دبي للتوحد امتدت لأكثر من 10 سنوات لدعم جهود نشر الوعي حول التوحد والمساعدة في تسليط الضوء على أهمية التمكين وبناء مجتمع متماسك. علينا الاحتفاء بإنجازات أولئك الأشخاص الذين يعانون من التوحد ويتغلبون على تحدياته المختلفة كل يوم، فمن واجبنا كمجتمع أن نقف جميعاً مع هذه الشريحة. إن هدفنا من تسخير تأثير التلفزيون على المجتمع هو نشر المزيد من الوعي حول التوحد بالتعاون مع مركز دبي للتوحد، ونأمل أن نتمكن جميعًا من رفع مستوى الوعي وتعزيز مشاركة المصابين بالتوحد في المتجمع”.

    ودعماً للحملة، تساهم شركة هايبرميديا، الرائدة في مجال الاعلانات الرقمية في المنطقة، بعرض إعلانات الحملة التوعوية على شاشاتها الرقمية المثبتة في كل من مول الإمارات، ووافي مول، وبرجمان، وريف مول، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر الشندغة، وسيتي سنتر الشارقة، وسيتي سنتر عجمان، وسيتي سنتر الفجيرة، وفي كل من الخالدية مول، والمشرف مول، وبوابة الشرق مول في أبوظبي، وكذلك الحمرا مول برأس الخيمة.

    وتعليقاً على ذلك، قال حبيب وهبي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة هايبر ميديا للإعلانات الرقمية: “نحن سعداء بالتعاون مع مركز دبي للتوحد في نشر الوعي بين أفراد المجتمع كجزء من التزامنا بالمسؤولية المجتمعية المشتركة، آملين أن تسهم جهودنا في الارتقاء بالخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد لتمكينهم واحتوائهم ودمجهم في المجتمع كجزء لا يتجزأ منه”.

    من جانبه، قال محمد العمادي، مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته: “نثمّن جهود شركائنا في التميز ونشيد بتكاتف المجتمع وتفاعله مع الحملة من خلال استخدام وسائل مبتكرة لزيادة وعي المجتمع باحتياجات الأشخاص المصابين بالتوحد وأسرهم بما ينسجم مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم والتي تهدف لإيجاد مجتمع دامج خالٍ من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لجميع فئات أصحاب الهمم على السواء”.

    كما أشاد العمادي بقرار مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير المتعلق باعتماد السياسة الوطنية لذوي اضطراب التوحد مؤكداً بأن هذا القرار ما هو إلا تجسيد للاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لفئة ذوي اضطراب التوحد، وتتويجاً لتضافر الجهود الداعمة للحملة السنوية الخامسة عشرة للتوعية بالتوحد والتي انطلقت مطلع هذا الشهر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وثمّن العمادي الجهود الحكومية في وضع الأسس الضرورية الهادفة لإيجاد مجتمع دامج خالٍ من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لجميع فئات أصحاب الهمم على حد سواء.

    وهدفت حملة هذا العام إلى تسليط الضوء على أهمية تقبُّل الأفراد المصابين بالتوحد، وتوفير البيئة الملائمة لاحتياجاتهم إذ لا يزال هناك المزيد من الجهود التي يجب بذلها للوصول إلى مستويات توازي احتواء ودمج فئات أصحاب الهمم الأخرى.