العربية
  • 800288476
  • info@dubaiautismcenter.ae
  • Garhoud - Dubai
  • أعضاء مجلس الإدارة

    هشام القاسم

    نائب رئيس مجلس الإدارة
    الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول

    يشرف سعادة هشام عبدالله القاسم من خلال منصبه كرئيس تنفيذي في مجموعة وصل لإدارة الأصول على إدارة وتنمية محفظتها، ويمتلك القاسم خبرة واسعة في كافة أوجه الإدارة والخدمات المالية تحديداً.

    يعمل القاسم في عدة مجالات وتسلم عدداً من المناصب منها الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي العقارية، ونائب رئيس مجلس إدارة «بنك أبوظبي دبي الوطني»، ورئيس مجلس إدارة «بنك الإمارات الإسلامي»، ونائب رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

    هشام القاسم هو أحد منتسبي برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة، وحاصل على درجة الماجستير في الأعمال الدولية. كما أنه عضو في محكمة الأسواق المالية التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية، وعضو في مجلس إدارة كل من بورصة دبي للطاقة ومجلس إدارة شركة أملاك للتمويل.

    HQ

    الشيخة/ د. علياء حميد القاسمي

    عضو مجلس الإدارة
    الرئيس التنفيذي بالوكالة لقطاع الرعاية الاجتماعية والتنمية في هيئة تنمية المجتمع

    تتولى الشيخة الدكتورة علياء حميد القاسمي من خلال منصبها الحالي الإشراف على عدد من أهم مشاريع وبرامج هيئة تنمية المجتمع، والمعنية بفئة أصحاب الهمم والخدمات المقدمة لهم، وتعمل من خلال خبرتها الطويلة في إدارة الخدمات الطبية على توجيه وتطوير الخدمات الرامية إلى تحسين جودة حياة أصحاب الهمم من الأطفال والبالغين، ودمجهم بشكل مدروس وفعَال في مختلف نواحي المجتمع.

    وقبل انضمام الشيخة الدكتورة علياء للهيئة، شغلت عدداً من المناصب الإدارية المرموقة في مجال إدارة الخدمات والمرافق الطبية، في هيئة الصحة بدبي، حيث تولت على هامش عملها كاختصاصي في أمراض النساء والتوليد في مستشفى لطيفة بدبي، مسؤولية تطوير قسم الطوارئ بين عامي 2013 و2014.

    وكانت القاسمي تولت قبل ذلك منصب رئيس تطوير الأعمال في إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة بدبي، كما تولت إدارة عيادات صحة المرأة في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة، ومسؤولية فريق التغيير والاتصال، خلال عملية تحول دائرة الصحة والخدمات الطبية إلى هيئة الصحة بدبي.

    انتخبت في عام 2006، نائباً لرئيس شعبة أمراض النساء والتوليد في جمعية الإمارات الطبية، وفي عام 2011، تم انتخابها لعضوية مجلس أمناء الجمعية، وكانت سابقاً عضو مؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وشغلت منصب نائب الرئيس للجمعية في عام 1999، وتتولى حالياً دعم عدد من مبادرات المنظمات والجمعيات غير الربحية، منها مؤسسة دبي العطاء، وحملات التوعية بأمراض سرطان الثدي والقولون ومرض ألزهايمر.

    القاسمي تحمل عدداً من الشهادات المهنية التخصصية منها، شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من الإمارات، وماجستير في إدارة الرعاية الصحية من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، وما زالت تطمح للعديد من الأدوار التي تمكنها من خدمة الوطن وأفراده.

    Sheikha_Dr_Alia_Al_Qassimi

    سامي الريامي

    عضو مجلس الإدارة
    رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»

    يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة “الإمارات اليوم” منذ 2005، وهو كاتب وصحافي له عمود يومي فيها، وكان عمل سابقاً في صحيفة “البيان”، كما يشغل الريامي منصب نائب رئيس جمعية الصحافيين في الإمارات.

    وتركز مقالاته في صحيفة “الإمارات اليوم” على الشؤون المحلية والقضايا التي تلامس هموم المواطن وتطلعاته.

    صدر له كتابان هما “عيون الكلام” و”كائنات في حكايات”.

    Sami-Al-Reyami

    خالد المالك

    عضو مجلس الإدارة
    الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات

    يشغل خالد المالك حالياً منصب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في “دبي القابضة”، حيث يقود عملية تطوير المشاريع الاستراتيجية للمجموعة ويضع خبراته الطويلة في خدمة المشاريع العقارية الكبرى التي تتولى المجموعة.

    وقبل انضمامه إلى “دبي القابضة” في العام 2014، كان المالك يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات، حيث شملت مسؤولياته الإشراف على توجيه وقيادة استراتيجيات المجموعة فيما يتعلق بتسليم وإنجاز المشاريع، وتعزيز نمو أعمالها وتحسين عملياتها التشغيلية.

    شغل المالك سابقاً عدداً من المناصب في القطاعين الحكومي والخاص بدبي بما في ذلك مدير العمليات في “هيئة دبي للاستثمار والتطوير” والرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية وشركة تطوير ومن ثم مجموعة دبي للعقارات.

    ويشغل المالك عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات مثل شركة “أراضي للتطوير”، ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، وتحالف “إعمار بوادي”.

    كما تولى المالك إدارة إتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية من عام 1996 حتى 2008.

    يحمل المالك درجة البكالوريوس من “جامعة أريزونا” بتخصص مزدوج في نظم المعلومات الإدارية وإدارة الإنتاج والعمليات، كما أنه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من “جامعة زايد” في دولة الإمارات، ويحمل شهادة “برنامج القيادات الحكومية”، أحد برامج “مركز محمد بن راشد لإعداد القادة”.

    Khalid_Al_Malik

    محمد العمادي

    عضو مجلس الإدارة
    مدير عام مركز دبي للتوحد

    يشغل محمد العمادي منصب المدير العام لمركز دبي للتوحد وعضوية مجلس الإدارة منذ عام 2005. كما يتولى حالياً منصب الرئيس التنفيذي لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة منذ عام 2008، وهو عضو المجلس الإستشاري لأصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك هو عضو سابق في مجلس إدارة دبي العطاء، كما تولى سابقاً مسؤوليات حكومية ومناصب عدة، من بينها مدير مشروع ضمن إحدى حملات دبي العطاء في عام 2007، ومدير مشروع في المكتب التنفيذي لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (1998 – 2005)، ونائب المنسق العام لجائزة دبي للجودة في دائرة التنمية الاقتصادية (1993 – 1998).

    ويعتبر العمادي صاحب فكرة تأسيس مركز دبي للتوحد، وقد اخذ على عاتقه نشر الوعي باضطراب التوحد.

    Mr Mohammed Al Emadi - DG of DAC